كيفية بناء زواج صحي وسعيد

كيفية بناء زواج صحي وسعيد

n

قبل بدأك لحياتك الزوجية مع شريكك قد يصعب عليك تخيل ان زواجكما من الممكن أن يمر باختبارات ومحن، فمشاركة حياة جديدة مع شخص آخر قد تكون مليئة بالتحديات، خاصة ان لم تكن لديك الخبرة والمعلومات الكافية للتعامل مع هذه التحديات.

n

لذا يجب عليك جعل زواجك والمحافظة عليه من أهم اولوياتك، وفي هذه المقالة سنقدم لك بعض النصائح التي ستساعدك على بناء زواج ناجح وسعيد.

n

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

n

اغفر لشريكك أخطاءه وتغافل عنها

n

قد يقوم شريكك بفعل بعض الأشياء التي قد تزعجك وقد تجدها مسيئة أحيانا، في بعض الاحيان تكون غير مقصودة أو مجرد سوء فهم، وقد تقع في تلك الأخطاء انت أيضا. لذا سارع بالمسامحة عند اعتذار شريكك واعملوا على حل المشكلة سويًا.

n

n

احرص على احترام شريكك

n

قد يفقد بعض الأزواج احترامهم لبعضهم ويكتسبون عادات سيئة منها كثرة انتقاد الشريك والشكوى منه والتعليق على اخطاءه بطريقة غير لائقة مما يؤثر على علاقتهم سلبًا. بدلا من ذلك احرص على مدح شريكك واختيار طريقة لائقة ومهذبة إذا اردت توجيه نقد ما.

n

n

تواصل مع شريكك واستمع له

n

التحدث والتواصل مع شريكك من ضروريات الزواج الصحي والسعيد، لذا يجب عليك الاهتمام بتعلم طريقة الاستماع والتواصل الصحيحة لفهم شريكك بشكل أفضل.

n

n

تخصيص وقت ذو جودة لشريكك

n

أي علاقة تتطلب بذل جهد واستثمار الوقت حتى تبقى سعيدة وناجحة، والمقصود هنا ليس قضاء وقت طويل فقط بل يجب أن يكون وقت ذو جودة حيث تعطي فيه لشريكك انتباهك الكامل وتعمل على تقوية التواصل والحميمية بينكما.

n

n

امنح شريكك بعض المساحة

n

بين الحين والأخرى قد يحتاج شريكك لبعض المساحة وقضاء بعض الوقت بمفرده والاستمتاع بهواياته المفضلة مثل القراءة أو الخروج مع اصدقاءه. وبدلا من الاستياء من ذلك تفهم احتياجه وقدم له الدعم، فهذا سيعود على علاقتكم بالنفع لأن شريك سيقدر لك ذلك.

n

 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

n

ونصيحتنا الأخيرة لك هي الاستمرارية في فعل كل النصائح السابقة من احترام لشريكك وتجنب اهانته، والتأكد من توفير وقت ذو جودة لبناء تواصل قوي بينكم. والحرص على ان تكون متسامحا معه ومنحه بعض المساحة بمفرده.

n

n

n

n

المصادر:

nn

n

 

n

 

n

n

 

n

 

n

n

n

 

n

 

n

n

n

n

n

Leave a Comment