كيف تستعد لحياتك الزوجية

كيف تستعد لحياتك الزوجية

n

يوجد الكثير من التجهيزات والاستعدادات كلما اقترب موعد زواجك، القاعة والفستان والبذلة وغيرها من التحضيرات. لكن يجب ألا تنسى أن عليك اعداد نفسك وتهيئتها نفسيا لمرحلة الزواج. واليوم سنسلط الضوء على بعض النقاط المهمة لكي تستعد بشكل جيد لمرحلة ما بعد الزفاف.

n

n

ابدأ بالتفكير ك “نحن” بدلًا من “أنا”

n

الزواج يعتبر شراكة لذا من الجيد أن تفكر فيه على هذا الأساس واعتبر أنكما فريق واحد.

n

احضر دورات ما قبل الزواج

n

سواء كنت تشعر بالخوف ولا تعلم ما يجب عليك فعله أو كنت تعتقد أنك تتمتع بالمعلومات الكافية، لا ضرر في الحصول على المزيد من المعلومات من المختصين، حيث يمكنهم مساعدتك وتزويدك بطرق التواصل الفعالة وآليات حل الخلافات الزوجية.

n

n

تدرب على المسامحة

n

المسامحة من أهم مفاتيح الزواج الناجح، لذا عليك الاستعداد والبدء بتعلم الصفح وعدم إبقاء الضغائن للطرف الآخر حتى لا تضر بعلاقتكما.

n

n

تناقش مع شريكك في وضع الحدود

n

ربما تكونان مختلفان في طريقة التفكير أو عند كل منكم منظور مختلف للأمور وأيضا متطلبات واحتياجات مختلفة، لذا يجب عليكم الجلوس وتحديد الأشياء المقبولة والأشياء الغير مقبولة حتى تتجنبا الصدامات بعد الزواج.

n

n

تعلم أن تصبح مرنًا

n

من الطبيعي أن يكون لك توقعاتك الخاصة عن الزواج، لكن عليك ألا تتوقع أن تكون الأمور مثالية تسير كما توقعتها قبل الزواج، سيكون هناك العديد من التغيرات وعليك أن تكون مستعدًا لهذا ولا تستسلم بسهولة أمام المشاكل التي قد تواجهكما.

n

n

تحدث مع شريكك بشأن الأطفال

n

موضوع الإنجاب من أهم الأشياء التي يجب عليك الاتفاق عليها مع شريكك قبل الزواج، هل تريدان الحصول على أطفال؟ كم طفلا تريدون وهل أنتم متفقون على طريقة تربية لأطفالكم في المستقبل؟ هذه أمور من الممكن أن تسبب في مشاكل بعد الزواج ان لم يتم الاستعداد لها من قبل ومناقشتها.

n

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

n

وفي النهاية لا تهلع فالزواج ليس معركة أو ساحة حرب، بل هو بداية لحياة مشتركة جميلة فقط حاول الاستعداد جيدا لها حتى تنعم بالاستقرار في علاقتك الزوجية.

n

n

n

المصادر:

nn

n

n

n

n

 

n

n

n

n

n

Leave a Comment