مشاكل السنة الأولى من الزواج وكيفية التعامل معها

مشاكل السنة الأولى من الزواج وكيفية التعامل معها

n

في بداية الزواج وخصوصا في السنة الأولى منه، قد يعاني الكثير من الأزواج من مشاكل مختلفة وقد تمثل صدمة للبعض بسبب عدم ظهور تلك المشاكل قبل الزواج. وقد تؤرق تلك المشاكل الزوجين الجديدين وتجعلهم يتساءلون عن مدى قوة علاقتهم. وفي هذا المقال سنقدم بعض المشاكل الشائعة وبعض الحلول لها.

n

تنظيم الوقت والمواعيد

n

يعتقد بعض الأزواج أنه فور انتقالهم للعيش معًا في منزل واحد فهذا يعني بالضرورة قضائهم المزيد من الوقت معًا، وقد يجعل هذا الطرف الآخر متشبثا بشريكه طوال الوقت مما يؤدي الى استيائه. ولكن في الحقيقة أنه من المهم الحصول على بعض الوقت الخاص وممارسة الهوايات المفضلة حتى بعد الزواج.

n

الأعمال المنزلية

n

من المشاكل التي قد يواجهها المتزوجون حديثا هي أدوارهم في الأعمال المنزلية والتي قد تكون شاقة ومصدرًا للشجارات، لكن أمرها بسيط إذا قام الزوجين بتقسيم المهام المنزلية وفقًا لنقاط قوة لدى كل شخص منهم. بالإضافة الى التفكير في الأعمال المنزلية على أنها عمل جماعي وأن الطرف الأخر سيقدر له مساعدته.

n

اكتشاف العادات السيئة لدى الشريك

n

ومن أكثر الأشياء التي يصعب رؤيتها قبل الزواج وقد تسبب مشاكل في السنة الأولى من الزواج هي اكتشاف العادات السيئة لدى شريك حياتك، فهي بمثابة مفاجأة غير سارة لدى الطرف الآخر وتسبب الكثير من الصراعات. والحل في هذه الحالة يكمن في أن يخبر الزوجين بعضهم البعض بتلك العادات الصغيرة ويحاولان تغييرها قد المستطاع خاصة وان كانت تصرفات غير متعمدة ويمكن إصلاحها.

n

الاهمال في المظهر والنظافة الشخصية

n

من الأخطاء التي يكثر حدوثها في السنة الأولى من الزواج هي المبالغة في الشعور بالراحة أمام الشريك، لدرجة الظهور بمظهر غير مرتب وغير نظيف في بعض الأحيان مما قد يضر العلاقة. لذا فيجب على الزوجين الحرص على الحفاظ على مظهرهما ونظافتهما حتى لا يسببا الأذى والنفور من بعضهم البعض.

n

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

n

وفي النهاية فإن وجود بعض المشاكل بين الزوجين في سنتهم الأولى يعتبر أمرا عاديًا، فلا داعي للقلق كل ما يحتاجه الأمر هو محاولة فهم اختلافاتكم والصبر أثناء حلها.

n

المصادر:

nn

n

 

n

 

Leave a Comment